الجمعة، 22 مارس، 2013

قرعه دورى ابطال اوربا تبتسم للريال


ابتسمت قرعة دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا بكرة القدم لنادي ريال مدريد الإسباني الذي سيواجه غلطة سراي التركي، في حين يشهد ذات الدور مواجهة قوية بين بايرن ميونخ الألماني ويوفنتوس الإيطالي.

وأوقعت القرعة التي أجريت الجمعة في مقر الاتحاد الأوربي لكرة القدم في مدينة زوريخ السويسرية، برشلونة الإسباني في مواجهة باريس سان جرمان الفرنسي، بينما يلتقي بروسيا دورتموند الألماني مع ملقة الإسباني.
وسيخوض سان جرمان المباراة الأولى على ملعبه "بارك دي برنس" في غياب هدافه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الموقوف مباراتين، إثر طرده في مباراة الذهاب ضد فالنسيا الإسباني في الدور السابق، وقد غاب عن لقاء الإياب ضد الفريق الإسباني.
وقال مدير باريس سان جرمان، البرازيلي ليوناردو: "سنواجه أفضل فريق. ليس فقط لما فعله هذا الأسبوع (أمام ميلان) لكن لما كان يفعله خلال السنوات السابقة".
وأضاف: "الأمر ليس سهلا لكن أي قرعة لن تكون سهلة على أي حال. سان جرمان يستحق أن يكون ضمن الكبار".
في المقابل، فإن برشلونة أسكت جميع النقاد الذين اعتبروا أنه انتهى خصوصا بعد خسارته في ذهاب الدور السابق ضد ميلان صفر-2، لكنه انتفض بشكل رائع وقلب الطاولة على منافسه إيابا بقيادة النجم الأرجنتيني الفذ ليونيل ميسي الذي سجل ثنائية ليقود فريقه إلى نصر كبير برباعية نظيفة.
ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لبايرن كارل هاينز رومينيغه، مشيرا لمواجهة يوفنتوس بطل أوروبا مرتين: "بالتأكيد ليست هذه قرعة حالمة بالنسبة لنا".
وأضاف: "من ناحية الإحصاءات تجاربنا السابقة ليست جيدة مع يوفنتوس. ستكون مواجهة صعبة وسنحتاج لتقديم مباراتين جيدتين أمامه من أجل الوصول لقبل النهائي".
وتقام جولة الذهاب من دوري أبطال أوروبا يومي الثاني والثالث من أبريل المقبل، على أن تقام مباريات الإياب يومي التاسع والعاشر من نفس الشهر.
يذكر أن أندية إنجلترا تغيب تماما عن دور الثمانية بالبطولة للمرة الأولى منذ عام 1996.
يوروبا ليغ: الإنجليز لن يتواجهوا
وجنبت قرعة الدور ربع النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" المواجهة بين الفرق الإنجليزية، ولم تسفر عن لقاءات نارية بين المتأهلين الثمانية.
وأفرزت القرعة مواجهات سهلة للأندية الإنجليزية الثلاث، فوقع تشلسي حامل لقب دوري أبطال أوروبا مع روبين كازان الروسي الذي تأهل لأول مرة في تاريخه إلى هذا الدور في المسابقات الأوروبية، بعدما أزاح في طريقه أتلتيكو مدريد الإسباني حامل اللقب في دور الـ32.
أما توتنهام حامل اللقب عامي 1972 و1984، وهو الفريق الوحيد المتبقي الذي رفع الكأس سابقا، بعد أن أقصى الخميس بصعوبة إنتر ميلان الإيطالي، فيلتقي بال بطل سويسرا الذي أقصى زينيت سان بطرسبرغ الروسي، فيما ستكون مواجهة نيوكاسل يونايتد الأصعب مع بنفيكا البرتغالي.
وفي المواجهة الأخيرة يلتقي فنربغشة التركي الذي تأهل لأول مرة إلى ربع النهائي مع لاتسيو الإيطالي.
وكانت القرعة مفتوحة بحيث كان ممكنا أن يتواجه فريق من بلد معين مع مواطن له، وسيخوض الفريق الذي سحب اسمه أولا المباراة الأولى على أرضه، كما جاءت قرعة ربع النهائي منفصلة عن قرعة نصف النهائي التي ستقام بعد معرفة هوية المتأهلين إلى دور الأربعة وذلك لأول مرة.
واللافت أنه في الموسمين الأخيرين، تأهلت 3 فرق من دولة واحدة إلى ربع النهائي، تابع منها فريقان نحو النهائي وأحرز أحدها اللقب لاحقا (بورتو البرتغالي ثم أتلتيكو مدريد الإسباني).
وتقام مباريات الذهاب في 4 أبريل، والإياب في 11 منه، والمباراة النهائية في 15 مايو المقبل على ملعب أمستردام أرينا في هولندا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق