الجمعة، 22 مارس 2013

ميسي على بعد ثلاثة أهداف من معادلة رصيد مارادونا

سجل مهاجم برشلونة 31 هدفا مع منتخب بلاده، مما يضعه على مرمى حجر من اللحاق بالأسطورة دييغو أرماندو مارادونا، الذي هز الشباك 34 مرة بقميص الأرجنتين.

لا يتجاوز عمر ليو ميسي 25 ربيعاً، لكن ذلك كان كافياً لكي يحقق أفضل السجلات التهديفية في كرة القدم الاحترافية.
وبعدما أتى على الأخضر واليابس بقميص برشلونة في مختلف المنافسات والمسابقات، ها هو نجم البلاوغرانا يملك فرصة لمعادلة أو تحطيم سجل الأسطورة دييغو أرماندو مارادونا.
ذلك أن معشوق جماهير النادي الكاتالوني سجل 31 هدفاً مع منتخب بلاده في 77 مشاركة دولية حتى الآن، وبما أنه مقبل على خوض مباراتين مع الألبيسليستي بين نهاية الأسبوع الحالي وبداية المقبل، ضد فنزويلا وبوليفيا تباعاً، فإن كابتن الأرجنتين الحالي يملك فرصة للحاق بمارادونا الذي هز الشباك 34 مرة بقميص المنتخب الوطني.
لكن الرقم القياسي مازال بحوزة غابرييل باتيستوتا، الذي يتربع على صدارة هدافي الأرجنتين بفارق مريح، بعدما سجل 56 مرة للمنتخب الوطني بين عامي 1991 و 2002. ويأتي خلفه اللاعبان الأسطوريان هيرنان كريسبو (35) ودييغو مارادونا (34). أما ليو ميسي فيحتل حالياً المركز الرابع على اللائحة (31)، علماً أن من بين رباعي المقدمة، يُعتبر نجم برشلونة اللاعب الوحيد الذي لا يزال يخوض مباريات دولية مع منتخب بلاده.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق