الخميس، 21 مارس 2013

رجل المباره والتائه فى المباريات


برهن برشلونة عن استفاقته بتقديمه لعرض مميز أمام رايو باييكانو انتهى بثلاثة أهداف في شباك الأخير، ولم يخرج حارس البرسا بينتو بكامل سعادته بعد أن استقبلت شباكه هدفاً هو الآخر.

بشكل عام يمكن وصف أداء البلاوجرانا بالجيد جداً خاصة على الصعيد الهجومي والتنوع في الأداء وإن كانت هناك بعض التحفظات على الأداء الدفاعي لبعض اللاعبين..
 

الآن مع الرجل الرائع لهذه المباراة ورجلها المُخيب .....

               
http://i2.goal.com/web/goal/2012012304-rev18607/images/default/match/d4.gif رجل رائع | دافيد فيا - برشلونة

http://u.goal.com/264500/264580_hp.jpgدافيد فيا أثبت أنه لاعب من النوعية النفيسة وذلك بعد أن احتاج للقاء واحد لاستعادة ثقته بنفسه.

فبعد أن قدم عرضاً رائعاً أمام ميلان كان مهماً له جداً أن يوطد أقدامه في التشكيل الأساسي في الفريق وقد كان على مستوى الحدث فقدم مردوداً جد رائع خصوصاً في الشوط الأول الذي كان نجمه بلا منازع مع مناوشة من ليونيل ميسي.

فيا أجبر الجميع على التساؤل من جديد عما إذا كان فيلانوفا محقاً في قراره في بداية الموسم بإجلاسه احتياطياً والاستعانة بفابريجاس وبيدرو بدلاً منه بشكل مستمر بل وتراجعه خلف أليكسس سانشيز وربما تيّو أيضاً في ترتيب من يشتركون في الهجوم.

أكثر إيجابية لاحظتها على فيا اليوم أنك تشعر وأنه لاعب كبير .. رغم كل ما لحق به هذا الموسم إلا أنه ليس مهتماً كشاب صاعد للتو بالتسجيل فهو يدرك أنه قد حفر اسمه بشكل واضح في تاريخ الكرة ولا يحتاج سوى للأداء بشكل ممتاز ..

لذلك شاهدناه اليوم يمرر كثيراً وينطلق ويصنع وعندما جاءته فرصة التسجيل التي لم يتعجلها قام بالتسجيل بشكل ممتاز.
 
 
لابد من الإشادة بالتأكيد بأداء ليونيل ميسي الذي كان رائعاً جداً هو الآخر وإن عابه الأنانية في بعض اللقطات وإن ندرت.

كذلك كان داني ألفيش في مستوى كبير جداً جداً بتحركاته التي تجبر أي لاعب على التمرير له، فحتى في غياب تشافي الذي كان مدمناً للتمريرة القطرية لألفيش خلف المدافعين، كان هناك إنيستا يمرر بنفس الطريقة للأشقر الجديد..!

أما من رايو فاييكانو فإن أداءه الهجومي لم يكن سيءً وكان خطيراً في بعض اللقطات خصوصاً في تلك اللقطات التي يظهر فيها القائد الموهوب لويس بيتي.

http://i2.goal.com/web/goal/2012012304-rev18607/images/default/match/d5.gif  رجل مخيب | سيسك فابريجاس - برشلونة
http://u.goal.com/258700/258787_hp.jpgمازال فابريجاس يواصل التراجع في المستوى بشكل واضح .. 

صحيح أنه لم يقدم أداءً بنفس سوء المباريات السابقة إلا أنه لم يتخطَ 

بعد هذه الحالة السيئة التي يمر بها.

فابريجاس تائه .. لا يعلم هل من المفروض أن يشكل ثنائياً مع إنيستا 

أم يتقدم لميسي وفيا أم عليه أن ينضم لألفيش على الجبهة اليمنى .. 

تشعر وأنه بدون دور واضح مع الفريق وعذره الوحيد بالنسبة لي 

هو التشتيت الواضح في تغيير مركزه في كثير من المباريات ما يجعله هو نفسه غير قادر على تثبيت أدائه ليناسب المركز الذي يلعبه فيه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق