الخميس، 21 مارس، 2013

ارقام الليجا هل هناك من يوقف ميسى

تغلب برشلونة بأقل مجهود على حساب ضيفه رايو فاييكانو بثلاثة أهداف لهدف، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب الكامب نو مساء اليوم، ضمن الجولة الثامنة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم وكانت هذه أهم الأرقام والإحصائيات عن هذه المباراة:

- مهاجم برشلونة ليونيل ميسي هو أكثر مهاجم تسديداً للكرات في العارضة أو القائمين في البطولات الأوروبية الكبرى هذا الموسم بعشر تسديدات، ويليه كرستيانو رونالدو بتسع تسديدات.

- نبقى دائماً مع ميسي الذي سجل سبعة أهداف في المواجهات الأربعة التي خاضها برشلونة أمام رايو فاييكانو منذ صعوده إلى دوري الدرجة الأولى في الموسم الماضي.

- ميسي يحطم رقمه القياسي باستمراره في التهديف لـثمانية عشر جولة على التوالي في الدوري الإسباني لكرة القدم، بعد ثنائيته الليلة في شباك رايو فاييكانو.

- لأول مرة يخدم دافيد فيا وليونيل ميسي بعضهما،
 بتمرير كرة حاسمة للتسجيل من طرف إلى آخر، إذ لم يحدث هذا الشيء في مباريات الليجا منذ نوفمبر 2010.

- النجم الأرجنتيني يواصل إثبات ذاته وعلو كعبه، إذ يعد أول لاعب في تاريخ البطولات الأوروبية الكبرى يُسجل 42 هدفاً أو أكثر في موسمين متتاليين.


- ميسي سجل في 24 جولة من الليجا هذا الموسم، وهو على بعد ثلاث جولات فقط من تحطيم الرقم المُسجل في اسم المهاجم البرتغالي كرستيانو رونالدو (سجل في 27 جولة في الموسم الماضي).

- ليونيل يحتل المركز الثاني في ترتيب أفضل صناع اللعب في الليجا هذا الموسم إلى جانب أندريس إنييستا بعشر تمريرات حاسمة، ويتفوق عليهما مسعود أوزيل صاحب 11 تمريرة حاسمة.

- الحديث سيطول اليوم عن ميسي فقط، بارتقائه إلى المركز السابع في ترتيب أفضل الهدّافين في تاريخ الليجا بـ210 هدفاً، حيث عادل رقم باهينيو، ويفصله تسعة أهداف فقط عن رقم كيني.

- لأول مرة، ينجح المهاجم الإسباني دافيد فيا في تمرير كرتين حاسمتين في مباراة واحدة من الليجا، منذ انضمامه إلى برشلونة قادماً من فالنسيا.

- راؤول تامودو لم يُسجل في ملعب الكامب نو منذ ثنائيته التاريخية في عام 2007، والتي كان سبباً آنذاك في تتويج ريال مدريد بلقب الدوري.. وهدفه جاء من أول لمسة له في المباراة.

- اللاعب الشاب إيسي هو أصغر لاعب يبدأ مشواره مع الفريق الأول في تاريخ رايو فاييكانو، عن عمر يناهز 17 عاماً و 284 يوماً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق